قالوا عن الأكاديمية

برنامج محاكي ماكينات الطباعة

من المؤكد أن صناعة الطباعة تأثرت تأثرا شديدا بمحددات العصر الذي نعيشه وأهمها سرعة التطور والتحديث وكذلك ارتفاع سعر التدريب على المعدات، حتى أصبحت العمالة المتدربة عملة نادرة تتهافت عليها المؤسسات الطباعية .

وكعهد عملائنا بنا فقد تمكنا من تقديم الحل العملي لمثل هذه المشكلة، من خلال برنامج محاكاة ماكينات الطباعة الذي يتيح إمكانية التدريب على طرق الانتاج الطباعي المختلفة عن طريق الكمبيوتر ودون الحاجة إلى معدات الإنتاج التقليدية.

ويستهدف برنامج المحاكي للتدريب على ماكينات الطباعة - وهو من إنتاج شركة  Sinapse    الفرنسية - مساعدة حديثي العهد بعملية الطباعة على اكتساب المهارات اللازمة في هذا الصدد، وكذلك شحذ مهارات ذوي الخبرة وتوسيع معارفهم القائمة بالفعل.

ويهتم برنامج المحاكي بالتدريب على صناعة الطباعة من خلال ثلاثة محاور رئيسية تتمثل أولا في تطوير مهارة العمل على المعدات حيث يمكن ضبط البرنامج ليماثل ماكينة الطباعة في وضع قياسي  وتكون ماكينة الطباعة معدة للعمل على الوجه الأمثل، ويكون السبب الوحيد في وقوع أي مشكلة هي العمليات التي يقوم بها المتدرب. الأمر الذي يتيح الفرصة للقائمين على تشغيل ماكينات الطباعة التعرض لكيفية التعامل مع ضبط الماء والأحبار، ومعرفة النتائج الناجمة عن تغيير السرعة، أو تعديل قابلية التوصيل... وما إلى ذلك .

ثانيا حل مشكلات الانتاج، حيث يتعرض المتدرب لمجموعة من المشكلات غير المتوقعة  والتي يتعلم من خلالها  كيفية تحليل المشكلة، والطريقة التي يمكن من خلالها الوقوف على أسباب حدوث أي المشكلة، وصولا إلى كيفية التغلب عليها.  ويضع البرنامج سيناريوهات مختلفة للمشكلات ذات الصلة بعملية الإنتاج الطباعي والمحتمل حدوثها داخل صالة الطباعة، والتي تمكن جميع القائمين على الطباعة  بدءا من المتدربين وصولا إلى المحترفين من اكتساب المهارات اللازمة لحل المشكلات. أما المحور الثالث فيتمثل في زيادة الانتاجية وذلك من خلال مهارات توفير الهادر واستغلال الوقت بصورة مثلى .

وبطريقة أخرى يمكن القول أن برنامج المحاكي يعتبر وسيلة مهمة لاكتساب خبرة مكثفة في مجال الطباعة، وهو ما يعني أن فهم ما يحدث لا يحتاج لقضاء سنوات من العمل على ماكينة طباعة،  حيث يمّكن البرنامج المتدربين من عرض وتحليل مكونات ماكينات الطباعة، وتحليل المشكلات الطباعية والطرق العملية لحلها، وعرض مختلف أنواع الخامات الأولية المستخدمة في الطباعة  من ورق وأحبار وغير ذلك ، وعمل إعداد لماكينة الطباعة، وتخيل سيناريوهات لمشكلات طباعية ومشاهدة تأثيرها فورا على المنتج المطبوع، وربط جميع المحددات الإنتاجية والمشكلات الطباعية بزمن وتكلفة إنتاج الماكينة.

 

ويتوفر هذا البرنامج لكل صناعات الطباعة المختلفة، حيث يوجد برنامج محاكي مستقل لكل من :

 

ماكينات طباعة الأوفست ذات التغذية بالأفرخ ( ومتوفرباللغة العربية)-أضغط لمشاهدة العرض


ماكينات طباعة الأوفست ذات التغذية باللفات لإنتاج الصحف.


ماكينات طباعة الأوفست ذات التغذية باللفات لإنتاج المجلات(HeatSet Web)-أضغط لمشاهدة العرض


ماكينات طباعة الفلكسو ذات الأسطوانة المشتركة-أضغط لمشاهدة العرض


ماكينات طباعة الفلكسو للكرتون المضلع.


ماكينات طباعة الفلكسو للطباعة الملصقات Narrow Web- أضغط لمشاهدة العرض


ماكينات طباعة الجرافيور- أضغط لمشاهدة العرض

 



















Powered by